هيمـــــــــــا حماده هيمــــــــــــــا



 
الرئيسيةكل ماهو جديدمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لانسر بقوة 270 حصاناً.. بأيد مصرية!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lamea_333
مدير عام
مدير عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 295
العمر : 38
البلد : مصر
اسم الدولة : 0
الأوسمة :
المهنه :
الهوايه :
دعاء المنتدى :
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: لانسر بقوة 270 حصاناً.. بأيد مصرية!   الثلاثاء مايو 20, 2008 1:11 pm


لانسر بقوة 270 حصاناً.. بأيد مصرية!


يشتهر الطراز لانسر من ميتسوبيشي بكونه واحدا من أكثر السيارات اقتصادا وعملانية في السوق المصرية، واستطاع هذا الطراز أن يصل إلى قلوب العديد من الشباب محبي السيارات رياضية المظهر. أما في مجال القوة والسرعة فطراز لانسر في مصر لم يحظَ بما يستحقه من نجاح نظرا لعدم توفر –في سوقنا- إلا الأطرزة المتواضعة ذات السعات اللترية الصغيرة التي تبلغ 1.3 و1.6 لتر والتي تصل أقوى محركاتها إلى 122 حصانا، فلم نعتد أن نرى أطرزة لانسر القوية في مصر أمثال طراز إيفو EVO أو الطراز MIVEC، ولكن هذا لم يقف عقبة أمام المعدلين الشباب في مصر لاستيراد محركات رياضية خاصة بهذه الأطرزة، وفعلا بدأ انتشار المحركات الأكبر والأقوى أمثال المحرك سعة 1.8 لتر ذي قوة 135 حصانا والمحرك العبقري الذي يعمل بتقنية MIVEC والذي تبلغ سعته 1.6 لتر ويستخرج منه قوة حصانية مقدارها 175 حصانا..





وفي هذا التقرير الخاص سنستعرض أحد أطرزة لانسر التي عدلت في مصر باستخدام المحرك MIVEC لتصل قوتها إلى مقدار يزيد عن 270 حصانا عبر استخدام نظام لضخ أكسيد النيتروز Nitrous oxide system.

المحرك:

تم تغيير المحرك الخاص بهذا الطراز المكوّن من أربع أسطوانات ذي سعة 1.3 لتر ويستخرج منه قوة حصانية مقدارها 77 حصانا على أن يحل محله آخر رياضي مستعار من الطراز Lancer MIVEC لعام 99 الذي يتكون من 4 أسطوانات ذو سعة 1.6 لتر ويعمل بتقنية الصمامات المتغيرة MIVEC والذي يشبه عمل نظام VTEC الخاص بشركة هوندا.

يُستخرج من هذا المحرك الصغير قوة حصانية تقدر بـ 175 حصانا وعزم مقداره 166 نيوتن-متر وهذا يعد قوة ممتازة بالنسبة لحجم المحرك الصغير، كما تأتي نسبة الانضغاط لهذا المحرك 11:1 وتعد نسبة مرتفعة نوعا ما ولكننا في هذا التقرير سنرى كيف وصل هذا المحرك إلى أقصى حدود تعديله الممكنة (طبعا هذا للمكونات الأصلية للمحرك).

تعديل المحرك:

1-نظام إدخال الهواء





تم تركيب نظام إدخال هواء بارد cold air intake من نوع K&N الأمريكي والذي يضم أسطوانة مصنوعة من مواد عالية الجودة مقاومة للحرارة متصلة بفلتر الهواء مخروطي الشكل الذي سيسمح بدخول كمية أكبر من الهواء إلى المحرك، بالإضافة إلى تركيب أسطوانة يثبت طرفها الأول في الصادم الأمامي للسيارة والطرف الآخر داخل حوض المحرك قريبا من فلتر الهواء، مما سيسمح بدخول الهواء البارد إلى حوض المحرك أثناء تسارع السيارة.

2- بكرات المحرك Engine pullies:

تم تغيير بكرة عمود المرفق (عمود الكرنك) crank pulley بأخرى رياضية ذات وزن أخف من شركة DT؛ فوزن البكرة الأصلية يبلغ 2.5 كجم، أما البكرة الجديدة فلا تتعدى الكيلوجرام الواحد، وهذا الفرق في الوزن سوف يزيد من تجاوب المحرك Engine response وبالتالي سيزيد من القوة الحصانية حتى ولو بمقدار ضئيل.

3- نظام إخراج العادم Exhaust System:

تم تعديل نظام إخراج العادم الخاص بالطراز لانسر ذي المحرك الصغير ذي سعة 1300 سي سي عبر استخدام النظام الخاص بالطراز MIVEC، فشمل النظام الجديد رأس نظام إخراج العادم Headers والمواسير الموصلة (ولكن تم تغييرها بأخرى أكبر ذات قطر 2 وربع بوصة مصنوعة من الستانليس ستيل)، كما تم تركيب علبة شكمان رياضية sport muffler جاءت ذات قطر أكبر ومقاومة أقل لغازات العادم بقياس 2.25 بوصة أيضا.

4- نظام ضخ أكسيد النيتروز Nitrous oxide system





يعد نظام ضخ أكسيد النيتروز السائل wet system من شركة NOS أهم التعديلات التي لحقت بمحرك السيارة؛ فتم تركيب نظام ضخ مكوّن من خلاط واحد للوقود وأكسيد النيتروز single fogger في نظام إدخال الهواء intake system ، وسمي هذا النظام بالنظام السائل أو المبلّل بسبب دخول خليط الوقود مع أكسيد النيتروز إلى نظام إدخال الهواء الجاف




تم اعتماد هذا النظام الذي سيزيد القوة الحصانية بمقدار 75 حصانا تظهر أوتوماتيكيا عند الضغط الكامل لدواسة الوقود full throttle وذلك طبعا عند فتح صمام سليندر أكسيد النيتروز وتفعيل النظام عبر الزر القريب من السائق.

التعديلات الكهربائية





قام صاحب السيارة بالعديد من التعديلات الكهربائية المهمة على هذه السيارة بغرض تحسين توصيل الكهرباء وتقليل الفاقد المار في النظام، مما كان له تأثير إيجابي على سرعة تجاوب المحرك وزيادة القوة بصورة عامة، كما أن هذه التعديلات ستفيد بصورة كبيرة أثناء تشغيل نظام ضخ أكسيد النيتروز




فكانت أولى التعديلات الكهربائية هي تركيب مجموعة كاملة من فئة (Grounding kit) من نوع action racing، التي تقوم بتجميع الشحنات الساكنة في جميع أنحاء السيارة وإرجاعها إلى البطارية (حيث يتم توصيل أطرافه الأربعة إلى جسم السيارة وهي الدينامو وجسم المحرك engine block وصندوق السرعات)، وهذا النظام يعد أبسط خطوات التعديلات الكهربائية ومن أكثرها فعالية، كما تم تركيب جهاز رياضي لتنظيم الجهد الكهربيvoltage stabilizer من شركة action racing الذي يقوم بتخزين الطاقة عند توفرها وتفريغها في لمح البصر عند احتياج السيارة لمزيد من الجهد الكهربي عند زيادة الضغط عليها (عند تشغيل أنوار الزينون مع الأنظمة الصوتية القوية كمثال).

تعديل نظام الإشعال:

تم تعديل نظام الإشعال عبر تغيير الأسلاك الموصلة للكهرباء إلى شمعات الاحتراق بأخرى رياضية أمريكية من نوع Magnecore موديل (KV8S 8.5mm) ذات القطر الأكبر ومقاومة أقل للجهد الكهربائي مما يعني توصيل أفضل لشمعات الاحتراق، كما تم تغيير شمعات الاحتراق بأخرى رياضية من نوع NGK Iriway ذات مستوى حراري أقل colder heat range لأن استخدام غاز النيتروز يحتاج إلى

شمعات احتراق أبرد بدرجة أو درجتين حراريتين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hima21000.yoo7.com
 
لانسر بقوة 270 حصاناً.. بأيد مصرية!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيمـــــــــــا حماده هيمــــــــــــــا :: المنتديات الرياضيه :: منتدى الســــيارات-
انتقل الى: